الرائدة في صحافة الموبايل

لوحة ليوناردو دافنشي مزيفة؟!.. إليكم التفاصيل

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على رجل كان يحاول تصدير وبيع لوحة مزيفة لليوناردو دافنشي في إيطاليا بقيمة 1.43 مليون دولار.

ووفقاً لما نشرته روسيا اليوم فقد خطط المشتبه به من إسبانيا لبيع لوحة مزورة للأرستقراطي الإيطالي جيان جياكومو تريفولتسيو إلى مشتري من ميلانو وحاول تهريب اللوحة عبر الحدود الفرنسية الإيطالية، مستخدما رخصة تصدير منتهية الصلاحية، مما أثار شكوك الجمارك الفرنسية.

وبعد مصادرة العمل الفني؛ أرسلته الشرطة الإسبانية إلى متحف برادو الوطني لفحصه فأظهر التحليل أن اللوحة تم رسمها في أوائل القرن العشرين وتبلغ قيمتها حوالي 3000 إلى 5000 دولار.

هذا وأن جيان جياكومو تريفولزيو (المتوفى عام 1518) أرستقراطيً إيطاليً قائد.المرتزقة، تولى العديد من المراتب العسكرية خلال الحروب الإيطالية، ولد في ميلانو ودرس من بين آخرين مع غاليانسو ماريا سفورزا.

في عام 1465؛ انضم للجيش الأخير في فرنسا لمساعدة لويس الحادي عشر ملك فرنسا كما شارك في حملات ميلانو ضد بارتولوميو كوليوني وحارب إلى جانب فيديريكو الثالث دا مونتيفيلترو في الحروب في رومانيا.

وفي عام 1478 دعم فلورنسا ضد توسع البابا سيكستوس الرابع، بعد ذلك بعامين حصل على قلعة ميسوكو وفي عام 1483 تخلى عن لودوفيكو سفورزا وحول ولائه إلى تشارلز الثامن ملك فرنسا، ثم في عام 1484 هزم البندقية في مارتينينغو.

حصل تريفولزيو على كميات هائلة من الأموال التي استخدم جزءاً منها لاعتباره راعيا للفنون، ولا سيما من أعمال برامانتينو والتي تشمل مصلى تريفولزيو في كنيسة القديس نازارو في برولو حيث دفن، ودورة المفروشات الاثنا عشر شهرا الآن في كاستيلو سفورزيسكو في ميلانو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد