الرائدة في صحافة الموبايل

قديروف يقود شاحنة الوحش فخر تسلا وايلون ماسك ينفي إهداءها له

انتشرت مقاطع للرئيس الشيشاني رمضان قديروف وهو يقود شاحنة سايبر تراك المغطاة بالفولاذ المقاوم للصدأ والمجهزة بمدفع رشاش. ونفى ايلون ماسك رئيس مجلس إدارة شركة تسلا المصنعة للشاحنة المذهلة أن يكون قد أهداها ل قديروف.

وكان الرئيس الشيشاني قد دعا إيلون ماسك، إلى زيارته بعد انتشار صوره خلال قيادته شاحنة “سايبر تراك” من إنتاج شركة تسلا، ظهر فيها قديروف متاخراً بالمركبة قبل أن يقف على ظهر المدفع الرشاش المثبت على صندوق الشاحنة.

وعلق ايلون ماسك لا يمكن أن أهديهم في روسيا مثل هذه الشاحنة، فهذا ضرب من الجنون.. فمن المعروف علاقة الصداقة والتحالف بين رمضان قديروف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث قام بترقيته وإهدائه الألقاب الكبيرة نظير ما تقوم به قواته في الحرب على أوكرانيا، وعلى جهة مقابلة فإن الملياردير الأمريكي يتخذ موقفاً مؤيداً لأوكرانيا ومعادياً لروسيا.

تتميز سايبر تراك تسلا بإمكانات مذهلة، فقد وضع فيها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا جميع قدراته وآماله، فهي ليست مجرد منتج بل حلم شخصي لماسك.

وبحسب الخبراء؛ فإن سعر الشاحنة يقترب من 100 الف دولار، وعلى الرغم من حجمها الضخم فإن لوحة القيادة عبارة عن شاشة لمس صغيرة يبلغ طولها 17 بوصة، وتتمتع بواجهة سهلة الاستخدام مما يدلل على التقنية العالية.

ومن خصائص ومميزات الشاحنة؛ الزجاج الصوتي المضاد للضجيج، والذي يسمح للسائق بدرجة عالية من الهدوء أثناء استخدام السيارة، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تكون سيارة رائعة للسباقات.

كما يوجد بها نظام التعليق الهوائي المتكيف، وهو نظام يسمح برفع أو خفض هيكل السيارة لتلائم الطرق الوعرة والمسارات العادية أيضاً، وهو ما يجعلها أكثر استقرارا عند القيادة في الظروف غير الطبيعية، إذ يمكن أن يصل ارتفاع السيارة حتى 432 ملم، وهي ميزة تنافسية جداً.

أما نظام توجيه العجلات فقد سهل التحكم بالسيارة وتجاوز حجم السيارة الكبير، حيث يمتاز هيكل السيارة بمقاومته لدرجات الحرارة العالية، وكذا مقاومته للصدأ والتآكل.
كما تمتاز بالقدرة على حمل ما يصل 1.1 طن، بالإضافة إلى إمكانية غلق مساحة التحميل الخلفية للسيارة بغطاء قوي ومقاوم مع مساحة تبلغ 1879 لترا.

هذا وتتمتع السيارة بقدرة سحب تبلغ 5 أطنان، مما يعني أن سايبر تراك لديها قدرة على تحمل تصل إلى خمسة أطنان كحمولة إضافية. فهي سيارة كهربائية عالية القدرات ويمكن أن تقوم بإمداد منزلك بكامله بالكهرباء بما يصل 11.5 كيلووات كما يمكنها بذلك أن تشحن لك الأجهزة الخارجية.

فهلا كانت سيارة الشيشاني رمضان قيديروف هدية؟! إن كانت كذلك؟! فهل يمكن القول أن إيلون ماسك يلعب على الحبلين، الولاء لأمريكا والولاء لروسيا أم أن رمضان من يلعب على “حبل بوتين” و”حبل زيلينسكي”!… هذه حقائق قد يكشفها التاريخ يوما ما..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد