الرائدة في صحافة الموبايل

أوكرانيا تتهم كوريا الشمالية بإرسال مقاتلين لدعم روسيا

أعلن الرئيس الاوكرانير زيلينسكي عن إرسال كوريا الشمالية عشرة آلاف مقاتل لدعم روسيا في حربها مع اوكرانيا، وبحسب تصريحات الرئيس الاوكراني فإن الجنود الكوريين الشماليين سيتواجدون بالقرب من خطوط المواجهة الأمامية مع القوات الأوكرانية.

واعتبر الرئيس الاوكراني في تصريحاته في بروكسل، أن هذه الخطوة هي مقدمة كافية لاندلاع حرب عالمية ثالثة.

ومن جانبه، اعتبر أندريه بسكوف، المتحدث الرسمي باسم الكرملين، هذه الاتهامات غير حقيقية، وأنها مجرد ادعاءات تروجها المخابرات البريطانية والأمريكية، ولا دليل على صحتها، وفقا لما أوردته يورو نيوز.

أما وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ هيون، فرجح صحة تصريحات زيلنيسكي بإرسال الجنود الكوريين الشماليين إلى روسيا، نظراً لتوقيع روسيا وكوريا الشمالية معاهدة شبيهة بالتحالف العسكري”.

هذا ويدعم اراء زيلينسكي وحلفاء الولايات المتحدة الذين يقفون في صف أوكرانيا ضد روسيا بأن تكون هذه المعلومات صحيحة، لما يجمع البلدان من تاريخ طويل من التعاون الاستراتيجي في مجالات الصواريخ والمجالات النووية. وتقوم كوريا الشمالية، وفقا لتقارير غربية، بتزويد روسيا بالذخائر وبعض الصواريخ لتغطية الترسانة الروسية خلال الحرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد