الرائدة في صحافة الموبايل

نجاح تجربة الدرون المغربية “أطلس”

أعلنت إحدى الشركات المغربية AERODRIVE عن إنتاج طائرة بدون طيار ” اطلس” مغربية الصنع بعد الانتهاء من الاختبارات اللازمة. وهي مصممة للعمليات العسكرية بغرض العمل في مجال الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخباراتية.

ونقل موقع “زنقة 20” عن تقرير نشره موقع ميليتاري أفريكا” المتخصص في الشؤون العسكرية الإفريقية، تصدر المغرب لقائمة الدول المغاربية الأكثر امتلاكا للدرونات، إذ بلغ مجموع ما اقتنته القوات المسلحة الملكية، حسب المصدر ذاته وإلى حدود العام الجاري، ما مجموعه 233 طائرة مُسيّرة.

وبهذه الحصيلة جاء المغرب في المرتبة الثانية إفريقيا بعد مصر التي تصدرت الترتيب الإفريقي بأكثر من 260 طائرة مسيرة؛ فيما حلت نيجيريا في المركز الثالث على مستوى الجيوش الإفريقية بـ177 وحدة، متبوعة بالجيش الإثيوبي بحوالي 126 طائرة مسيرة، فيما حلت الجزائر في المركز الخامس بـ121 درونا، تليها حليفتها جنوب إفريقيا بأقل من 100 طائرة.

وبحسب خبراء ومحللين فإن اتجاه المغرب لتحديث قواته الملكية المسلحة في السنوات الأخيرة جاء على عدة مستويات تهتم بالكيف وليس بالكم، وتركز على التكنولوجيا المتطورة، وتعمل على توطين التكنولوجيا والصناعات العسكرية مع التركيز على عنصري الردع للدفاع عن التراب الوطني ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد