الرائدة في صحافة الموبايل

صحيفة بريطانية.. “مرس السلطان” أروع حي على مستوى العالم

صنف حي “مرس السلطان” في الدار البيضاء كثاني أروع حي على مستوى العالم، وفقًا لتصنيف جديد أصدرته مجلة تايم آوت البريطانية المتخصصة في الفنون والترفيه. وحل الحي المغربي في المرتبة الثانية من بين 38 حيًا عالميًا ضمن هذا التصنيف، الذي يعنى بتحديد أفضل المناطق للحياة والاستمتاع في المدن حول العالم.

تُعد مقاطعة مرس السلطان واحدة من أهم مقاطعات مدينة الدار البيضاء، حيث تقع على ساحل المحيط الأطلسي، وتضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية والاقتصادية.

تبلغ مساحة مقاطعة مرس السلطان حوالي 7.2 كيلومتر مربع، ويسكنها حوالي 145.928 نسمة.

تتميز مقاطعة مرس السلطان بموقعها الاستراتيجي، حيث تقع على ساحل المحيط الأطلسي، كما تتميز بطبيعتها الخلابة، حيث تضم العديد من الشواطئ والمنتجعات السياحية. كما تضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية.

أشارت المجلة إلى أن زيارة حي مرس السلطان تبدأ باستكشاف شقّة الموسيقي المغربي عبد الوهاب الدكالي، الموجودة في الطابق السابع عشر من مبنى “الحرية” الذي تحول إلى متحف. ثم يمكن للزوار التوجه إلى الساحة الشهيرة “مرشال أمزيان” والتوقف لتناول شطيرة السجق التقليدية من أحد محلات الجزارة القديمة.

يُنصح بمشاهدة فيلم في صالات السينما الموجودة في الحي، بينما يستمتع البعض بتناول كوب من القهوة في “شانزليزيه” على إيقاعات موسيقى الروك أو الأنغام الروحية في منتزه “نيفادا سكيت بارك” القريب.

أوضحت مجلة تايم آوت أن معايير اختيار الأحياء الأكثر روعة تشمل الثقافة، روح المجتمع، الحياة الليلية، جودة الطعام والشراب، ومدى سهولة التنقل في المنطقة. إلى جانب حي “مرس السلطان”، ضم التصنيف العالمي أحياء أخرى من إفريقيا مثل “إيست سيتي” في كيب تاون بجنوب إفريقيا (المرتبة 19)، وحي “أوسو” في أكرا بغانا (المرتبة 36).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد