الرائدة في صحافة الموبايل

الطالبي العلمي يهاجم بنكيران أمام تجمع طلابي في أكادير

هاجم القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بنكيران وأمين عام حزب العدالة والتنمية ” البيجيدي”؛ أمام تجمع الشباب الأحرار في جامعة أكادير، ووصفه بالشخص البدائي.

وهاجم الطالبي العلمي بنكيران بوصفه ب ”الانسان البدائي الذي لم يدخل القرن الواحد والعشرين ولا زال يعيش في القرن الخامس قبل الميلاد.”.

وأضاف الطالبي العلمي “أعرف التاريخ جيدا ولن أسمح له أن يصفعني في خدي الأيمن وأعطيه خدي الأيسر بل سأرد عليه لأنه قليل التربية، ولأن العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم.”

وأفاد الطالبي العلمي أن محطة الانتخابات التشريعية لـ2026 ستعرف نجاح الحزب وتفوقه، وما يثبت ذلك استمرار منسوب الثقة لدى المواطنين في الحكومة المغربية، والتصويت على حزب التجمع الوطني للأحرار بكثافة في الانتخابات الجزئية الأخيرة.

جدير بالذكر أن الأزمة بين القياديين الحزبيين ليست وليدة اليوم، وحرب التصريحات متبادلة منذ وقت طويل، ومن أبرزها ما عرفه الإعلام منذ سنتين بأزمة “الذئب والحمار”، عندما قال بنكيران للعلمي “”سحب ديبك نسحب حماري”.

ويتبادل الطرفان الاتهامات، فالعلمي وحزبه يتهمان بنكيران بارتباطه بتنظيمات وجماعات خارجية.

أما بنكيران وحزبه فيتمحور خطابه ضد الأحرار “أصحاب الحمامة” حول محاولات لطمس تعاليم الدين بالمغرب والهوية، وتساهل العلمي وحزبه مع قضايا الإجهاض والمساواة وحقوق المثليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد