الرائدة في صحافة الموبايل

أكثر من نصف شركات التكنولوجيا تنقل استثماراتها خارج إسرائيل

كشف موقع “تايمز أوف إسرائيل”؛ أنّ 50 بالمئة من الشركات الناشئة بدأت في نقل استثماراتها خارج إسرائيل بسبب طول الحرب في غزة، واستمرار الاشتباكات على جبهة لبنان.

الأمر الذي يشكل ضغطاً اقتصادياً هائلا على الاحتلال بسبب عدم الأمان من جهة، مع هجمات الصواريخ والمسيرات، واستدعاء الجنود المستمر للمعركة، بالإضافة إلى ضغوط المجتمع المدني على تحجيم الاحتلال اقتصاديا مما دفع الشركات في إسرائيل إلى نقل كثير من أنشطتها للخارج.

وبحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”، فإنّ الشركات فقدت الثقة في قدرة الحكومة على قيادة التعافي وتحفيز النمو، وفقًا لمسح نُشر بواسطة Start-Up Nation Central، الذي يتتبع شركات التكنولوجيا.

وكشف استطلاع رأي أجرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن النشاط الاقتصادي عموماً، والنشاط التكنولوجي خصوصاً، عن أن نحو 70 بالمائة من الشركات قلقة بشأن قدرتها على زيادة رأس المال خلال العام المقبل داخل البلاد.

وتواجه الشركات الواقعة في شمال إسرائيل تحديات خاصة؛ حيث تعمل 45% – من 60 شركة تكنولوجية في المنطقة بكامل طاقتها، بينما بلغت نسبة الشركات التي تم نقلت أنشطتها إلى وسط إسرائيل نحو 41%، كما أكدت شركات بلغت نسبتها 20% أنها بالفعل لن يعودوا إلى الشمال الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد