الرائدة في صحافة الموبايل

شركة مصرية تخطط لاستثمار 144 مليون دولار في المغرب

تُخطط مجموعة “كازيون”، التي تُشغل سلسلة متاجر التخفيضات في مصر والسعودية، لاستثمار 144 مليون دولار لتوسيع أنشطتها في المغرب خلال أربع سنوات، بحسب محمد بنمزوارة، الرئيس التنفيذي للشركة في المغرب في حديث لـ”الشرق”.

وتسعى شركة “كازيون” لكسب أسواق وعملاء جدد مع المنافسة التي تواجهها في سوق متاجر التجزئة الصغيرة في المغرب، خصوصاً من مجموعة “بيم” التركية التي تتواجد في البلاد منذ 15 سنة. لكن المجموعة المصرية تخطط لتسريع وتيرة التوسع في السوق بشكل أكبر.

تمتلك “كازيون” حالياً 1300 متجر في الأسواق الثلاثة، مما يجعلها الأكبر في مجالها في العالم العربي وأفريقيا من حيث عدد الفروع. وفي المغرب -وبعد عام من بدء أنشطتها- تدير حالياً 120 متجراً وتُخطط لافتتاح أكثر من 150 متجراً إضافياً العام المقبل في أغلب المدن المغربية الكبرى.

جدير بالذكر أن “كازيون” افتتحت أول فروعها عام 2014 في مصر برأس مال مدفوع حتى الآن يبلغ 250 مليون دولار. وإلى جانب مُؤسسها حسن هيكل، يتوزع رأسمال الشركة على مستثمرين من قطر والسعودية وصناديق استثمار مصرية وبريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد