الرائدة في صحافة الموبايل

“قد يتعطل الإنترنت بسبب عاصفة شمسية”.. هذا ما أعلنته وكالة ناسا الفضائية!

نقل موقع “العربية” عن الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء والتي يطلق عليها اختصارا ناسا NASA وهي وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية والمسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة، تقريرا عن عاصفة شمسية قوية قد تعطل الإنترنت لأسابيع.

وبحسب وكالة ناسا الفضائية؛ فقد تتسبب العاصفة الشمسية في تعطيل الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع (GPS) التي تدور حول الأرض.

أكد علماء في وكالة ناسا أن الشمس وصلت رسميًا إلى ذروة نشاطها، وأن هذا النشاط قد يستمر لمدة 12 شهرًا قادمة. فحسب ناسا “كل 11 عامًا، تصبح الشمس كرة فوضوية تطلق كميات هائلة من الطاقة نحو الأرض، وهي فترة تُعرف بـ “ذروة النشاط الشمسي”.

وشددت “ناسا ” والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي NOAA ولوحة التنبؤ بالدورة الشمسية، في مؤتمر، أن الشمس قد وصلت إلى فترة الذروة الشمسية، والتي يمكن أن تستمر للعام المقبل، فيما قال جيمي فافورز، مدير برنامج الطقس الفضائي التابع لناسا: “خلال الحد الأقصى للطاقة الشمسية، يزداد عدد البقع الشمسية، وبالتالي كمية النشاط الشمسي”.

ووفقا لما نشره موقع “المصري اليوم”، توفر هذه الزيادة في النشاط فرصة مثيرة للتعرف على أقرب نجم لكوكب الأرض، ولكن في نفس الوقت لها تأثيرات سلبية على الأرض وعلى النظام الشمسي، ويُضيف السيد طلعت، مدير عمليات الطقس الفضائي في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: “بينما وصلت الشمس إلى فترة الذروة الشمسية، لن يتم تحديد الشهر الذي يبلغ فيه النشاط الشمسي ذروته على الشمس لأشهر أو سنوات”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد