الرائدة في صحافة الموبايل

الرباط تستضيف أول مؤتمر للحوسبة السحابية لتعزيز الأمن السي

انطلقت اليوم، الاثنين 7 أكتوبر 2024، بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، النسخة الأولى من مؤتمر الحوسبة السحابية، تحت شعار “ضمان الانتقال الآمن للحوسبة السحابية: رؤى حديثة وحلول مبتكرة لمستقبل أكثر أماناً”.

نظم هذا المؤتمر من قبل وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة والمديرية العامة لأمن نظم المعلومات، بمشاركة وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، والجنرال المصطفى ربيعي من المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، وفي حضور عدد من المسؤولين الحكوميين وصناع القرار والخبراء في مجال الأمن السيبراني.

سيتواصل المؤتمر على مدى يومين بهدف تعزيز الوعي بأهمية الانتقال الآمن للحوسبة السحابية، واستعراض الابتكارات والحلول الجديدة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، يناقش المشاركون الفرص والتحديات المرتبطة بتأمين البيانات والتطبيقات في بيئة الحوسبة السحابية.

وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، إن هذا المؤتمر يأتي في إطار التحول الرقمي الذي تشهده المملكة المغربية، وفقًا للاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030″، التي تهدف إلى تعزيز الحوسبة السحابية لتلبية احتياجات القطاعين العام والخاص. وأكدت الوزيرة أن الوزارة والمديرية العامة لأمن نظم المعلومات تعملان بجد لضمان الجانب الأمني في هذا التحول الرقمي.

من جانبه، شدد الجنرال المصطفى ربيعي على ضرورة الحفاظ على مستوى عالٍ من الأمن السيبراني في سياق التحول نحو الحوسبة السحابية.

يشار أن المؤتمر تتخلله جلسات موضوعاتية تتناول استراتيجيات الرقمنة وتأمين البيانات والخدمات السحابية، بالإضافة إلى مناقشة الممارسات الفضلى لضمان انتقال آمن ومستدام للحوسبة السحابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد