الرائدة في صحافة الموبايل

اكتشاف دواء في السويد لعلاج الانزلاق الغضروفي

أعلن باحثون في جامعة أوبسالا في السويد بتطوير هلام (جل) مستوحى من مخاط البقر للمرضى الذين يعانون من الانزلاق الغضروفي بعد الجراحة.

وبإضافة جل الميوسين مباشرة بعد الجراحة، يمكن تكوين حاجز واقٍ حول الأقراص (discs) لمنع جهاز المناعة من مهاجمة الأنسجة المتبقية من الأقراص. يساعد ذلك في الحفاظ على سلامة الأقراص وتقليل خطر حدوث مزيد من الأضرار.

تقول هونغجي يان الباحث في قسم علم الأحياء الخلوية الطبية بجامعة أوبسالا بمركز تطوير العلوم الطبية والهندسية المتكاملة في معهد كارولينسكا، والذي نُشرت دراسته في مجلة “أدفانس ساينس” في 29 أغسطس/آب الماضي، “يقدم هذا النهج الجديد أملا لأولئك الذين يعانون من آلام الظهر الناتجة عن الانزلاق الغضروفي، وقد يمنع حدوث أضرار إضافية بعد إزالة الأقراص المنفتقة، فيحسّن من جودة حياة المرضى”. وذلك وفقا لما نشره موقع الجزيرة نت

جدير بالذكر أن باحثين نجحوا في تطوير دواء (الميوسين)، يدخل مخاط الأبقار فيه بنسبة 70%، والذي يمكنه أن يساهم في الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، وفيروس الهربس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد