الرائدة في صحافة الموبايل

أكادير.. تنسيق أمني يقود إلى توقيف 4 أشخاص لارتباطهم بشبكة للهجرة السرية

بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطن؛ نجحت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير من إلقاء القبض على أربعة أشخاص، بحري وآخران من ذوي السوابق القضائية، وذلك ظهر يوم أمس السبت 14 شتنبر، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجاءت عملية التوقيف في مدينة أكادير، حيث تم ضبط المشتبه فيهم أثناء تحضيرهم لعملية تهريب عبر البحر لـ18 مرشحًا للهجرة السرية، كانوا يؤوونهم في منزل بمنطقة “تيكيرت” شمال المدينة.

وخلال عمليات الضبط والتفتيش، تم حجز قارب للصيد، معدات ملاحة، جهاز لتحديد المواقع، ومبلغ مالي قدره 150 ألف درهم، يُشتبه في كونه ناتجًا عن أنشطة هذه الشبكة الإجرامية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية تحت الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيق معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع تفاصيل وملابسات القضية وفحص ارتباطاتها محليًا ودوليًا.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد