الرائدة في صحافة الموبايل

الفيلم الهندي “حياة الماعز” يثير الجدل حول معاملة الأجانب في السعودية

أثار الفيلم الهندي “حياة الماعز” الذي عرض على نتفلكس ضجة واسعة بين النقاد و المتابعين، بسبب قصته التي أغضبت السعوديين بسبب أحداثه التي توضح المعاملة السيئة التي يلقاها الهنود في المملكة.

وتدور القصة بالأساس حول الاستعباد، ولكن بشكل آخر وهو نظام الكفيل، والمتعارف عليه في السعودية هو أن يجلب صاحب عمل ما، عاملا ويكون هو كفيله ومسؤول عنه وعن إقامته وكل تفاصيله.

ويروج صناع الفيلم أنه قصة حقيقية، وأنه ليس موجه ضد أي شعب أو عرق. وقليل من متابعي الفيلم من النقاد والجمهور اعتبروا الموضوع عملا فنيا وقصة إنسانية.

ومن جهة أخرى كانت أغلب ردود الفعل غاضبة نحو الفيلم بين العرب والخليجيين وبالأخص السعوديين. حيث اعتبروه نكرانا للجميل من طرف الهنود الذين اغتنوا وصنعوا ثروات من خير المملكة ثم طعنوا فيها.

وذهب البعض إلى أن اختيار السعودية ليس أمرا فنيا، بل جاء عن خلفيات سياسية ودينية، بسبب ما تمثله السعودية من تقدير ورمزية للإسلام، فهي أرض الحرمين. وهناك اتجاه واضح في الهند مع صعود القوميين المتشددين الهندوس وتحريضهم ضد المسلمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد