الرائدة في صحافة الموبايل

هكذا يتم نشر المعلومات المضللة عن المقاومة في غزة

نشرت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية تقريرا مطولا حول حملة إسرائيلية كبيرة للتأثير علي الديموقراطيين الأمريكيين والشباب المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية المؤيدين لفلسطين.

وقد اخبر التقرير ان هناك ثلاث شبكات إخباريه غامضة تعمل على تعزيز المصالح الإسرائيلية في أمريكا وتعمل على زيادة عدد متلقيها بمئات الحسابات المزيفة، وأخبر كذلك أن هذه الشبكات بدأت العمل في نفس التاريخ وهي تستخدم اللغة الإنجليزية وهي تنشر عبر منصات فيسبوك وانستجرام واكس. وهذه الشبكات هي “انفولد ماغازين”و “نن اجندا “و”وموراليانس”.

وأشار التقرير أن هذه الحملة بدأت بعد أسابيع قليلة من الحرب على غزة وهي لاتزال حتي اليوم وتم اكتشافها بواسطة هيئة مراقبة إسرائيلية وهي تعمل على نشر معلومات مضللة عن المقاومة في غزة، مثل العنف الجنسي وما إلى ذلك.

هذا وأكدت الصحيفة أنه لا يمكن معرفة من يقف وراء هذه العملية الحالية التي تم الكشف عنها اليوم.
وبدأت الشبكات بنشر محتوي للجماهير العامة مثل تقارير عن تغير المناخ وتنظيم الذكاء الاصطناعي والديمقراطية في جميع أنحاء العالم وحرب غزة وتقرير عن الثقافة وتاريخ اليهود.

ويعتقد الباحثون أن هذه التقارير كانت لجذب القراء غير السياسيين وذلك لزيادة متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي والتي سوف تشهد في المستقبل محتوي مؤيد لإسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد