الرائدة في صحافة الموبايل

كوريا الجنوبية والإمارات تناقشان التعاون في مجال الثروة البحرية والسمكية

قالت وزارة المحيطات والثروة السمكية بكوريا الجنوبية إن وزيرها كانغ دو-هيونغ اجتمع مع آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، اليوم الجمعة في سيئول لمناقشة التعاون بين البلدين في مجال الثروة البحرية والسمكية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونيهاب”.

وأوضح الوزير كانغ رؤية بلاده والاستراتيجيات المتبعة بخصوص حماية البيئة البحرية لكوريا الجنوبية، مثل الكربون الأزرق، وطلب دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لجهود استضافة كوريا الجنوبية لمؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات الرابع لعام 2028.

كما وجه الوزير كانغ الدعوة لدولة الإمارات من أجل حضور “مؤتمر محيطنا العاشر” المقرر عقده في بوسان في أبريل من العام المقبل، معربا عن أمله في أن يكون المؤتمر فرصة لتطوير مناقشات بناءة بين البلدين في جميع جوانب مجال الثروة البحرية والسمكية.

وناقش الجانبان خطط التنمية البحرية المستدامة، مثل التخطيط المكاني البحري والحفاظ على التنوع البيولوجي البحري، وسبل التعاون في القضايا الرئيسية في قطاع المصايد، مثل تربية الأحياء المائية وتجارة المنتجات البحرية.

وشدد الوفد الكوري على ضرورة تضافر الجهود في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل الحياد الكربوني والاستجابة لتغير المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد