الرائدة في صحافة الموبايل

فيضانات عارمة وسيول جارفة في تونس

نشرت وسائل إعلام محلية وعربية تقارير عن هطول الأمطار بكميات كبيرة مما أدى إلى فيضانات عارمة وسيول جارفة في تونس تشهدها السواحل الشرقية منذ مساء الخميس.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للسيول وهي تجرف السيارات في شوارع معتمدية صيادة بولاية المنستير ،بحسب ما أوردته “إرم نيوز”.

ونقلاً عن “سكاي نيوز عربية” فقد أعلنت الحماية المدنية التونسية عن عمليات شفط المياه في مناطق سكنية ومؤسسات تعليمية بالمعتمدية ومناطق أخرى من الولاية.

وأفادت شركة تونس للطرقات السريعة بتسجيل عدة انزلاقات لشاحنات ما تسبب في أضرار مادية واصطدام بعربات أخرى.

ولم تعلن السلطات التونسية عن خسائر بشرية جراء السيول يوم الجمعة.

جدير بالذكر أن أغلب الولايات في تونس تشهد هطول الأمطار بعد فترات انحباس طويلة متواترة.

وبحسب تقرير سابق لإذاعة “موزاييك اف ام” التونسية فإن الاستعدادات لموسم الأمطار تتكثّف خلال هذه الفترة من خلال تدخلات مختلف المصالح المعنية لجهر الأودية والمنشئات المائية استعدادا لموسم الأمطار وضمانا لانسياب سيلان المياه بمختلف الأودية والقنوات واللمنشآت المائية.

وقال المهندس الرئيس بإدارة المياه العمرانية بوزارة التجهيز و الإسكان عاطف المطماطي في تصريح لبرنامج “أحلى صباح” إنّ إدارة المياه العمرانية تقوم بوضع برامج سنوية لتعهد المنشئات المائية ويتم تنفيذها على طول العام وبصفة دورية ، وتأخذ هذه التدخلات بعين الاعتبار تحضيرات موسم الأمطار الذي ينطلق في شهر أوت وسبتمبر إضافة إلى مقاومة الحشرات خلال الأشهر التي تسبق فصل الصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد