معهد ISMAGI يستضيف وزير الشباب والثقافة والتواصل خلال افتتاح السنة الجامعية
دنا بريس
تحت شعار “لأن شباب اليوم هم بناة الغد”، استضاف المعهد العالي للتدبير والإدارة والهندسة المعلوماتية (iSMAGi) السيد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، لافتتاح السنة الجامعية الحالية 2024 – 2023 بندوة علمية تحت عنوان “الشباب والمواطنة”. اللقاء الذي أدار أطواره البروفيسور يونس بلمقدم شهد نقاشاً مفتوحاً، حيث أجاب السيد الوزير على تساؤلات الطلبة حول دور الشباب في المجتمع وتطلعاتهم في مجال المواطنة.
وفي كلمته؛ أكد السيد بنسعيد على أهمية الشباب في بناء المجتمع ودورهم الفاعل في اتخاذ القرارات، مشدداً على ضرورة دعم الشباب المغربي في هذه المرحلة الحيوية التي تتسم بالاستقلالية والشعور بالمسؤولية. داعيا إلى تحقيق توازن بين حقوق الشباب وواجباتهم، ومشيراً إلى أن التصويت لا يعد حقاً فقط، بل واجباً أساسياً لمتابعة الشأن السياسي وربط المسؤولية بالمحاسبة.
كما تطرق الوزير بنسعيد إلى الفوارق التنموية بين مختلف المناطق في المملكة، وأهمية السياسات العمومية في تقليص هذه الفوارق لضمان حقوق متساوية للجميع.
من جانبه، أشار السيد عبد الله العيساوي، الرئيس المؤسس لمعهد ISMAGI، إلى أن اختيار موضوع “الشباب والمواطنة” لافتتاح السنة الدراسية يعكس التزام المؤسسة بتطوير الشباب ليس فقط من خلال تنمية المهارات التقنية، ولكن أيضاً من خلال تعزيز وعيهم المجتمعي وتشجيعهم على أن يكونوا فاعلين في معالجة القضايا التي تواجه مجتمعاتهم.
المعهد العالي للتدبير والإدارة والهندسة المعلوماتية (ISMAGI) هو مؤسسة تعليمية خاصة متخصصة في تقديم تكوينات عالية الجودة في مجالات الإدارة، التدبير، والهندسة المعلوماتية. يهدف المعهد إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعارف الضرورية لمواجهة تحديات سوق العمل الحديث والمتغير بسرعة.
يقدم المعهد برامج دراسية متقدمة تجمع بين الجوانب النظرية والعملية، ويركز بشكل خاص على تطوير قدرات الطلاب في مجالات متعددة مثل إدارة الأعمال، التسويق، المالية، وتكنولوجيا المعلومات. يعتمد المعهد على نهج تعليمي مبتكر يشمل أيضًا تنظيم ورش عمل، مؤتمرات، وتدريبات ميدانية لتعزيز مهارات الطلاب العملية وتجهيزهم ليصبحوا قادة في مجالاتهم.
بالإضافة إلى ذلك، يعمل المعهد على تثقيف الشباب حول قضايا المواطنة والمسؤولية الاجتماعية، كما يعزز لديهم روح الابتكار والمشاركة المجتمعية.