الرائدة في صحافة الموبايل

استقبال الذكرى المئوية لميلاد الفنان الكبير فؤاد المهندس بحفاوة بالغة

تحل اليوم الذكرى المئوية لميلاد الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، والذي يعتبر مدرسة فنية متكاملة. وأحد أهم مؤسسين المسرح والسينما العربية الحديثة. ومن الذين قدموا إبداعات فنية لسنوات طويلة.

قدم فؤاد المهندس طوال مشواره الفني ما يقرب من 200 عمل ما بين سينما ومسرح وتلفزيون، وأشهر ما قدمه وأثر في أجيال طويلة هي فوازير “عمو فؤاد”، وبرنامجها الإذاعي المميز “كلمتين وبس”.

تتلمذ “فؤاد المهندس” على يد نجيب الريحاني حينما شاهده في مسرحية “الدنيا على كف عفريت”، فانضم لفرقته المسرحية إلا أنه لم يستمر كثيرا مع نجيب الريحاني بسبب وفاة الأخير لينضم بعد ذلك لفرقة “ساعة لقلبك”.

قدم فؤاد المهندس أكثر من 70 فيلما، أبرزها “أرض النفاق، العتبة جزاز، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم، اعترافات زوج، اقتلني من فضلك، سفاح النساء”.

كما عرف بعشقه للمسرح، وقدم العديد من الأعمال الخالدة منها (سيدتي الجميلة، السكرتير الفني، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سك على بناتك، إنها حقا عائلة محترمة).

وقد أعرب عدد من تلاميذ الفنان الراحل، وجمهوره عن سعادتهم بمشاهدة أعماله، بالأخص في هذه الذكرى. وقد شهدت وسائل التواصل الاجتماعي مشاركات متنوعة في هذا الموضوع.

كما أعلنت قناة الوثائقية عن تقديم عمل وثائقي عن مئوية الفنان الراحل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد