الرائدة في صحافة الموبايل

حاخامات يحاولون التوسط في ملف “هاروش” و”بيرديغو” يرفض

أثار توقيف رجل الأعمال اليهودي جوناثان هاروش الجدل في الأوساط اليهودية خاصة والمغربية بشكل عام، وحاول بعض الحاخامات التوسط لدى سيرج بيرديغو رئيس الطوائف اليهودية بالمغرب، والذي رفض التدخل في القضية.

وكان رجال الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء قد قاموا بتوقيف هاروش على إثر تهم اعتقاله على خلفية إصدار شيكات بدون رصيد، ثم ظهرت تهم جديدة تتعلق بالاتجار بالبشر وترويج المخدرات الصلبة.

ونقلاً عن موقع “آش نيوز” فإن هاروش، صاحب مجموعة “سيتي كلوب” للأندية الرياضية الشهيرة في المغرب، قد يواجه تهما أخرى تتعلق بالتلاعب والاحتيال في الآلات والتجهيزات الرياضية التي يستوردها من الصين، في الوقت الذي يدّعي فيه أنها قادمة من أوربا، مضيفا أن رجل الأعمال اليهودي المغربي دائما لديه مشكل شيكات، ودائما ما يجد من “يفاصل عليه”، ولهذه الأسباب قرر كبير الطائفة اليهودية البقاء بعيداً لاتهامه بتهم أخلاقية.

جدير بالذكر أن إحدى الموظفات لدى جوناثان هاروش، المتزوج من واحدة من أشهر منتجات أفلام “البورنو” في أوروبا، كشفت في “فيديو” انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، عن تعامله المهين مع مستخدميه، واستغلالهم مهنيا وجنسيا بالإكراه. ويواجه المتهم عقوبات قد تصل للسجن 30 عاماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد