الرائدة في صحافة الموبايل

مقتل “والي العراق” في تنظيم “الدولة” الإرهابي وعدد من معاونيه

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الثلاثاء إن “والي العراق” في تنظيم داعش الإرهابي قتل في عملية لمكافحة الإرهاب في منطقة جبال حمرين بشمال شرق البلاد.

ونقلا عن “العربية” توجه السوداني بالتهنئة للشعب العراقي: “أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى (والي العراق) في تنظيم داعش الإرهابي، وثمانية من كبار قيادات التنظيم، في العملية البطولية النوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، التي استهدفت جحور الإرهاب المختبئين بها في جبال حمرين”.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فقد قتل 9 قياديين في تنظيم الدولة الإسلامية في عملية “نوعية” في منطقة جبال حمرين شمال البلاد، في حين أعلن البنتاغون إصابة جنديين أميركيين بجروح في الضربة.

وأكد السوداني على أنه لا تسامح مع الإرهاب، وتوعد الارهابيين بقوله “لا مكان للإرهابيين” في العراق، مشددا على أن العراق “سيلاحقهم إلى مخابئهم ويقضي عليهم”.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية من جهتها إنه تمّ “قتل 9 إرهابيين من بينهم ما يسمى والي العراق المدعو جاسم المزروعي أبو عبد القادر” و”قادة آخرين من الخط الأول لعصابات داعش”.

وأشارت إلى أن ذلك حصل “بإسناد فني وتبادل للمعلومات الاستخبارية الدقيقة من قوات التحالف الدولي”، بحسب ما جاء في تقرير لموقع “الجزيرة”.

وأوضح اللواء جبار ياور، الأمين العام السابق في وزارة البيشمركة، لموقع الحرة، أن تاثير تنظيم داعش على المجتمع العراقي تراجع خلال السنوات الأخيرة “بفضل التنسيق الكبير بين الأجهزة الأمنية العراقية وقوات التحالف الدولية “.

وذكر أن أغلب عناصر تنظيم داعش ينتشرون في الشريط الفاصل بين مدن إقليم كردستان وبقية المحافظات العراقية، الذي يبدأ من منطقة خانقين على الحدود الإيرانية وينتهي في منطقة سحيلة عند الحدود السورية العراقية بطول 600 كلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد