الرائدة في صحافة الموبايل

قطر تدعم مغربية الصحراء ومخطط الحكم الذاتي

جددت دولة قطر في الأمم المتحدة، الاثنين الماضي بنيويورك، وقوفها إلى جانب السيادة المغربية على الصحراء، ودعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي، باعتباره الحل السلمي الواقعي الذي يحترم أسس التاريخ وواقع الجغرافيا.

وفي مداخلة أمام أعضاء اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر ممثل قطر، جاسم آل ثاني، عن دعم بلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى تيسير التوصل إلى حل سياسي دائم ومتوافق عليه في إطار العملية السياسية التي تشرف عليها الأمم المتحدة، وفقا لقرارات مجلس الأمن، بما في ذلك القرار 2703، وفي احترام لسيادة المغرب ووحدته الترابية، بحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما شدد مندوب دولة قطر على أهمية الجهود التي يقوم بها ستيفان دي مستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، معربا عن أمله في إنجاز اتفاق حل نهائي ومستدام لهذا النزاع، بما يصب في صالح تعزيز الاستقرار في المنطقة، وضمان حقوق المملكة المغربية والحفاظ على مصالح سكان الصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد