الرائدة في صحافة الموبايل

جهة مراكش أسفي تنظم المرحلة الثانية من اللقاءات التشاورية حول برنامج التنمية الجهوية


أعلنت جهة مراكش أسفي عن انطلاق المرحلة الثانية من اللقاءات التشاورية حول برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 22 أكتوبر 2024. اللقاءات، التي تُنظم في إطار مشروع Soder “حلول لاممركزة للتنمية الجهوية”، تأتي بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية وبرنامج التعاون الألماني GIZ

وستحتضن أقاليم قلعة السراغنة (10 أكتوبر)، اليوسفية (14 أكتوبر)، آسفي (15 أكتوبر)، شيشاوة (21 أكتوبر)، والصويرة (22 أكتوبر) هذه اللقاءات التي تشهد حضور منتخبي الجهات، ممثلي منظمات المجتمع المدني، أعضاء الهيئات الاستشارية، الفاعلين الاقتصاديين، بالإضافة إلى شباب ونساء هذه الأقاليم.

وسيتم تنظيم اجتماع للشركاء يوم 12 أكتوبر في مراكش، بهدف تقديم تقارير تقييمية للمرحلة الأولى، التي جرت في يوليوز الماضي، والوقوف على مستوى تقدم مشروع Soder ومدى انسجام تدخلات الشركاء في هذا المشروع التنموي.

تهدف هذه اللقاءات إلى تعزيز المشاركة المواطنية، خصوصًا من طرف الشباب والنساء، من خلال الاستماع إلى مقترحاتهم وأفكارهم، التي تأخذ حيزًا مهمًا في برنامج التنمية الجهوية. ويركز البرنامج على إدماج هذه الفئات في الاقتصاد الجهوي من خلال توفير فرص شغل جديدة، دعم المبادرات الفردية، وتهيئة الظروف المناسبة لإنشاء المقاولات.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 يشمل عدة محاور استراتيجية، أبرزها البنية التحتية الاقتصادية، دعم النسيج الاقتصادي والتشغيل، التنمية المجالية، التنمية البيئية، الاجتماعية، ومحور الحكامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد