الرائدة في صحافة الموبايل

عامل بني ملال يتفقد مشاريع للتزود بالماء الصالح للشرب في المناطق الجبلية

قام والي جهة بني ملال، خنيفرة خطيب الهبيل، مرفوقاً برئيس المجلس الإقليمي وبعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية، صباح السبت، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع الخاصة بتقوية التزود بالماء الصالح للشرب بعدد من الدواوير بالجماعة الترابية فم العنصر.

تأتي الزيارة التفقدية في إطار الجهود الرسمية في إقليم بني ملال لمواجهة الإجهاد المائي، وتوفير الماء الصالح للشرب خاصة للساكنة بالمناطق الجبلية والقروية.

وتضمنت الزيارة جولة تفقدية لمشاريع إنجاز وتجهيز بالمضخات والطاقة الشمسية ثلاثة أثقاب مائية على مستوى دواوير تيسويت والبراقيك و إغرغر بجماعة فم العنصر، والتي كلف إنجازها وتجهيزها حوالي 2,1 مليون دهم؛ حيث سيستفيد منها ما يزيد عن 320 أسرة بهذه المناطق الجبلية الوعرة.

وتحدثت تقارير إعلامية في وقت سابق عن خطط حكومية خاصة بالبرنامج الوطني للتزويد بمياه الشرب ومياه السقي (2020-2027) لجهة بني ملال خنيفرة مجموعة من المشاريع الهامة، التي تهدف إلى تحسين وتوسيع البنية التحتية للمياه في الجهة.

وتشمل هذه المشاريع إنشاء سدين كبيرين: سد تاكزيرت بإقليم بني ملال وسد تيوغزا بإقليم أزيلال، بالإضافة إلى بناء 61 سداً صغيراً موزعا على الأقاليم الخمسة للجهة.

كما تسعى هذه المشاريع إلى تعزيز قدرات محطات معالجة المياه، وتطوير شبكات التوزيع والنقل، وتحويل نظام السقي من السقي السطحي إلى السقي الموضعي لزيادة كفاءة استخدام المياه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد