الرائدة في صحافة الموبايل

الفراعنة يقتحمون عالم الفندقة في المغرب وهذه التفاصيل

نقلا عن الشرق بلومبرغ؛ استحوذت مجموعة “بيكالباتروس” المصرية المملوكة لرجل الأعمال “كامل أبو علي” على 4 فنادق في المغرب خلال العام الجاري، لتزيد بذلك طاقتها الفندقية إلى أكثر من 2600 غرفة فندقية في المملكة.

تُعتبر “بيكالباتروس” إحدى أكبر المجموعات السياحية في مصر، ودخلت السوق المغربية في السنوات الماضية بإجمالي استثمارات حتى الآن 200 مليون دولار. لديها حالياً سبع فنادق ولا زالت تبحث عن فرص استثمارية أخرى في البلاد، بحسب إفادات أبو علي الذي نوّه بأن “المغرب أرض خصبة للاستثمار السياحي”.

الفنادق الجديدة التي ضمتها المجموعة تشمل “كلوب سانغو” ويضم 349 غرفة في مراكش التي تُعد المدينة السياحية الأولى في البلاد إضافة إلى “بالميرا بالاس” و”فندق غولف” بإجمالي 640 غرفة في نفس المدينة، إضافة إلى فندق “قصر الورود” في مدينة أكادير بـ 410 غرف، ويرتقب أن تخضع بعض هذه الفنادق للتجديد على أن تفتح أبوابها للزوار العام المقبل.

لدى المجموعة مشروعات فنادق قيد الإنشاء في مصر بطاقة استيعابية 4000 غرفة. ويبلغ إجمالي فنادقها في مصر والمغرب حالياً نحو 29 فندقاً، تتركز بالأساس في المناطق السياحية المصرية الغردقة ومرسى علم والساحل الشمالي، إضافة إلى مراكش وأكادير المدينتان الأكثر جذباً للسياح في المغرب.

بلغت إيرادات قطاع السياحة في المغرب نحو 6 مليارات دولار في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بزيادة 3.67% على أساس سنوي ويُتوقع أن يزيد عدد السياح في نهاية العام عن 15 مليون سائح، بحسب وزارة السياحة.

جدير بالذكر أن مجموعة “بيكالباتروس” ليست الشركة الوحيدة المصرية التي دخلت مجال الاستثمار السياحي في المغرب، فقد قام رجل الأعمال الملياردير سميح ساويرس، في بداية العام، بقيادة تحالف لتطوير 4 فنادق في المغرب بـ385 مليون دولار.

ويضم الكونسورتيوم شركة النويس الإماراتية، والعلامة الفندقية “صن رايز ريزورتس”، وشركة المقاولات البلجيكية “بيسيكس”.

وبحسب تقارير سابقة لوسائل إعلام مغربية فقد وقّعت وزارة السياحة المغربية مذكرة تفاهم لإعادة إطلاق مشروع تطوير منتجع موغادور في الصويرة، مع تجمّع يضم 4 مستثمرين أجانب، يمثلهم الملياردير المصري سميح ساوريس، بتكلفة إجمالية تناهز 4 مليارات درهم (385 مليون دولار).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد