الرائدة في صحافة الموبايل

بلوغر جزائري في مراكش “يتفلى” على كل شيء ويسيء للمغرب

على الرغم من أن مدينة مراكش الحمراء أو مراكش “يا وريدة” قبلة السياح من جميع أنحاء العالم، إلا أن السائح الجزايري،”بلوغر و تيك توكر” يدعى نضال قديوي “يتفلى” على كل شيء ويسيء للمغرب ولمراكش.

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، لشخص يرتدي زي وقبعة رعاة البقر الأمريكي. ويتحدث بطريقة ناعمة في غنج مصطنع.

الرجل انتقد كل شيء: الشوارع، وادعى ارتفاع أسعار المطاعم، وسوء خدمة الفنادق. والأغرب ما قاله عن تخوفه أن يعلم الناس أنه جزائري حتى لا يتعرض للضرب، وكأن المغاربة شعب همجي وعنيف.

علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي من العرب والمغاربة وبالأخص من زار المغرب انهم لم يجدوا إلا كل ترحاب، وحسن ضيافة. وهذا معروف عن المغرب منذ زمن بعيد ويشهد بذلك زوار وضيوف المغرب من جميع أنحاء العالم ومن جميع الشرايح فنانين وإعلاميين ورياضيين ورجال اعمال.

كما علق بعض المتابعين بضرورة معاقبة هذا الشخص وترحيله وطرده خارج المغرب. وذهب بعضهم أن هذا مخططا جزائريا للإساءة للمغرب، وضرب السياحة المغربية، فيما اعتبر البعض انما يقوم به نضال قديوي نابع من حقد وغل وعقدة نقص لديه ولدى يشجعه على ذلك.

وجدير بالذكر أن المغرب حقق معدلات سياحية قياسية هذا العام بحسب ما أعلنته مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، حيث شهدت المملكة توافد رقم قياسي من السياح بلغ 10 ملايين سائح عند متم يوليو/تموز 2024، بارتفاع نسبته 15% مقارنة بالفترة ذاتها قبل سنة.

كما أوضحت المديرية “أن وجهة المغرب استقبلت خلال يوليو 2024 رقما قياسيا بلغ 2.6 مليون سائح، بنمو نسبته 20%، وطوبى للغرباء!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد