الرائدة في صحافة الموبايل

إدارة بايدن تحذر نتنياهو.. “حاملات الطائرات لن تبقى في الشرق الأوسط إلى الأبد”

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية تقارير عن رسائل أمركية للضغط على المسؤولين الإسرائيليين.

كشفت القناة الـ”13″ الإسرائيلية عن رسائل أميركية إلى المسؤولين الإسرائيليين، عبرت واشنطن في إحداها عن رضا إدارة الرئيس بايدن عن التعاون بينها وبين وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت. وأوضحت فيها أن حاملات الطائرات الأمريكية لا يمكنها البقاء في الشرق الأوسط إلى الأبد.

وأشارت القناة، إلى أن واشنطن تدرس احتمال تنفيذ صفقة أحادية الجانب مع المقاومة الفلسطينية، في أعقاب ضغوط شديدة مارسها أقرباء الأسرى الذين يحملون الجنسية الأميركية على إدارة الرئيس بايدن.

وعلى جانب آخر قال قائد «الوحدة البحرية» في «الحرس الثوري» الإيراني، علي رضا تنغسيري، إن قواته بمضيق هرمز «في أفضل حالاتها العملياتية»، وذلك بعدما أبقت الولايات المتحدة على مجموعتين من حاملات الطائرات في مياه المنطقة وسط تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل.

كما تفقد تنغسيري الجاهزية القتالية لقواته المتمركزة في الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة؛ طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى، وجزيرة سيري، وكذلك مضيق هرمز، وفق ما أوردته وكالة «فارس» التابعة لـ«الحرس الثوري».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد