الرائدة في صحافة الموبايل

ضبط كمية كبيرة من الإسمنت المدعم قبل تهريبه بمدخل إقليم اشتوكة أيت باها

نشرت وسائل إعلام محلية خبر عن إحباط عناصر كوكبة الدراجات النارية للدرك الملكي بسرية بيوكرى، الخميس، محاولة تهريب كمية مهمة من الإسمنت المدعم الموجه للتسويق في الأقاليم الجنوبية للمملكة، كانت محملة على متن شاحنة من الحجم الكبير.

وتمكنت العناصر الدركية سالفة الذكر، خلال عملية تفتيش روتيني أجرته على شاحنة قادمة من المناطق الجنوبية في اتجاه آيت ملول، على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت وأكادير، من ضبط كمية تقدر بـ50 طنا من الإسمنت المدعم.

وجرى قطر الشاحنة إلى مقر سرية بيوكرى، موازاة مع مباشرة الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات؛ وضمنها الاستماع إلى السائق ومرافقه حول مصدر الشحنة والوجهة التي تقصدها.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات التي تبذلها المصالح الدركية بإقليم اشتوكة آيت باها في مجال التصدي لكل ما من شأنه الإضرار بالاقتصاد الوطني، ومحاربة الاتجار بالمواد المدعمة.

جدير بالذكر أن هذه العملية ليست الأولى في المنطقة، وأن جهود الدرك الملكي والأجهزة والمسؤولين تؤتي ثمارها، ففي شهر مارس من العام الماضي؛ أحبطت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي آيت باها محاولة تهريب كمية مهمة من الإسمنت المدعم، موجه للتسويق في الأقاليم الجنوبية للمملكة، كانت محملة على متن شاحنة من الحجم الكبير.

جاء ذلك خلال عملية تفتيش روتيني أجرته العناصر الدركية على شاحنة قادمة من المناطق الجنوبية في اتجاه آيت باها، مكن من ضبط كمية تقدر بـ36 طنا من الإسمنت المدعم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد