الرائدة في صحافة الموبايل

تصريحات هند مسعد حول تعدد الزوجات تغضب النسويات

دافعت هند مسعد خلال استضافتها في بودكاست “taouil talks”، عن تعدد الزوجات على اعتبار أنه “شرع الله” وليس بالأمر الحرام.

منذ أن أعلنت المنصة عن الحلقة ونشرت على صفحتها على فيسبوك “حلقتنا القادمة مع المرافقة الشخصية وصانعة المحتوى هند مسعد”. حتى أثير الكثير من الجدل حتى قبل بث الحلقة، بل كان من الواضح من العناوين أن الحلقة ستسيل كثيرا من الحبر.

حيث أعلنت المنصة أن هند مسعد ستتحدث عن مؤسسة الزواج في المغرب، جاهزية الشخص للزواج، الإستقلال المالي وعلاقته بجاهزية الشخص للزواج، الخوف والتردد من الزواج في المجتمع المغربي، الفرق بين فطرة المرأة والرجل على الزواج.

واعتبرت هند مسعد، أن للرجل كامل الحرية في إعادة تربية زوجته، وانتقدت هند، ما يسمى بـ”النسوية”. وقالت رضا الزوج هو مفتاح الجنة.

وانقسم المتابعون بين مؤيد ومعارض، فقد لقيت تجاوبا وتنويها كبيرين من فئة واسعة من الرجال، فين حين انتقدت النساء والفتيات اللواتي تابعن حلقتها؛ هذه التصريحات. بلاعترضت كثير من النسويات، وبعض من مناصري حقوق المرأة على حديث هند، معتبرين أنه تخلف ورجعية.

وعلى جانب آخر قارن متابعون بين هذا البودكاست ومقابلة لهند المهريد، وهي صانعة محتوى ومعلمة لغة عربية وقرآن، والتي أثارت هي الاخرى ضجة حول نفس الموضوع، وجوابها على سؤال “واش لا كنتو بجوج خدامين تعاوني راجلك؟”

لترد هند المهريد قائلة “نتعاونوا أه ولكن مانصرفش، يعني نقدر نتقدى ونجيب للدار أي حاجة خاصة ولكن مايكونش من قبل زعما”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد