الرائدة في صحافة الموبايل

السيسي يعلن عن مبادرة تعاون جديدة مع الشعب الفلسطيني

في إطار سعي مصر المستمر لدعم جيرانها وتعزيز أواصر الأخوة بين الدول العربية، أعلن رئيس جمهورية مصر العربية عن مبادرة تعاون جديدة مع الشعب الفلسطيني، تهدف إلى تقديم دعم شامل يشمل المجالات الإنسانية، الاقتصادية، التعليمية، والصحية.

المبادرة التي تم الإعلان عنها في خطاب رسمي، شددت على إعادة فتح القنوات وتسهيل حركة البضائع والأفراد بين الأراضي المصرية والفلسطينية، وذلك من خلال تطوير مناطق العبور الحدودية لتسريع عمليات الإمداد وإعادة الإعمار.

وأضاف الرئيس المصري في خطابه أنه سيتم إطلاق برامج تعليمية مشتركة ومنح دراسية للطلاب الفلسطينيين، بجانب إنشاء مشاريع بنية تحتية تسهم في تحسين شبكات المياه والكهرباء، ودعم القطاع الصحي الفلسطيني من خلال توفير لقاحات ومعدات طبية عاجلة.

كما تناول الخطاب أيضًا تشجيع الاستثمارات المصرية في الأراضي الفلسطينية بهدف خلق فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد المحلي، علاوة على تشجيع السياحة وتسليط الضوء على تراث فلسطين الثقافي والتاريخي.

هذه الخطوات تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وتأكيدًا على أن القضية الفلسطينية لا تزال تحظى بأولوية قصوى في السياسة الخارجية المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد