الرائدة في صحافة الموبايل

أردوغان يطالب بوقف الحرب على غزة وشولتس يرى أنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها!

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي جمعه مع المستشار الألماني أولاف شولتس على هامش قمة زعماء الاتحاد الأوروبي: “إن مقتل 50 ألف شخص في قطاع غزة على يد إسرائيل لا يمكن قبوله أو تبريره، ويجب أن يقال لتل أبيب توقفي”.

ونقلا عن موقع “أمد” الفلسطيني، اكد اردوغان: “الجواب والرد على مقتل 50 ألفا من المواطنين بغزة وجرح ما يزيد على 100 ألف آخرين بالقول “أحسنتم باستهداف هؤلاء الناس بطائرات “إف35” وطائرات “إف16″! بل يجب أن يقال لإسرائيل توقفي”.

كما نقل موقع “روسيا اليوم” تصريحات المستشار الألماني اولاف شولتس، فيما يخص الأوضاع في الشرق الأوسط: “نحن لدينا موقف متباين وهذا ليس سرا، فحركة “حماس” قامت بهجوم إرهابي كبير في 7 أكتوبر، وهو ما تسبب بهذا الدمار الذي حدث في غزة، ولإسرائيل الحق بالدفاع عن نفسها”.

ورأى المستشار الألماني أنه “يجب الالتزام بالقانون الدولي” موضحا “لا ندعم دعوى نيكاراغوا بمحكمة العدل الدولية، ونحن لدينا موقف مختلف تماما، ولإسرائيل كل الحق بالدفاع عن نفسها”. بل صرخ أن دولته ستواصل مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها من خلال إمدادها بالأسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد