الرائدة في صحافة الموبايل

بمناسبة الذكرى 49 للمسيرة الخضراء.. مدينة أكادير تستقبل احتفالية وطنية غير مسبوقة مع سعيد بيبو

في إطار فعاليات قافلة المواطنة وتحت شعار “الخريطة كاملة مكمولة و بـ 12 جهة من طنجة للݣويرة مرسومة”، تستعد مدينة أكادير لاستقبال أضخم احتفالية وطنية، بمناسبة الذكرى 49 للمسيرة الخضراء، بتأطير من المنشط الوطني سعيد بيبو، وذلك يوم الأربعاء 06 نونبر 2024، ابتداءً من الساعة الثالثة زوالًا بساحة الأمل.

تأتي هذه النسخة الخامسة من الاحتفالية الكبرى بعد النجاح اللافت لفعاليات الحفل الوطني للأطفال، الذي نظم في مدن المحمدية، الدار البيضاء، طنجة، ومراكش، حيث حضر أكثر من 65 ألف طفل في ساحة جامع الفناء، وتم تكريم أطفال ضحايا زلزال الحوز.

وتهدف هذه التظاهرة إلى ترسيخ مبادئ الروح الوطنية وحب الوطن في نفوس أجيال المستقبل، وجعل ذكرى المسيرة الخضراء مناسبة غالية للاحتفال بالهوية الوطنية وتجديد الارتباط بالصحراء المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وسيشهد هذا الحدث الوطني التربوي مشاركة أكثر من 50 ألف طفل وطفلة، بالإضافة إلى الأطر التربوية، الآباء، والأمهات، وأولياء أمور أطفال المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، إلى جانب الجمعيات والمنظمات التربوية والجمعوية. وسيستمتع الحضور بكوكتيل فني وطني يتوزع بين الترفيه والموسيقى والغناء والمرح مع المنشط سعيد بيبو.

يشار أن الاحتفالية ستنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبشراكة مع جمعية المرح لسعيد بيبو، وبدعم من الأمن الوطني، هذا وستحج إلى ساحة الأمل حشود من الأطفال من كل أنحاء مدينة أكادير، وهم يرتدون الأحمر والأخضر، رافعين الأعلام الوطنية وصور ملكنا الهمام حفظه الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد