الرائدة في صحافة الموبايل

اقتراب موعد الهجوم الإسرائيلي على إيران

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن وزير الدفاع غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي قد انتهيا من وضع خطط الهجوم على إيران وفي انتظار مصادقة نتنياهو لاحقا، مما يعني اقتراب موعد الهجوم على إيران.

وكشفت صحيفة “تايمز” البريطانية نقلا عن مصدر استخباراتي أن “إسرائيل أجلت ردها الانتقامي على إيران بسبب الحاجة إلى تغيير الاستراتيجيات في خططها التي تم تسريب بعض منها”، ربما في إشارة لتسريب بغض المعلومات والخطط على تيلغرام.

هذا وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس من الدوحة، على “دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وبقوة، معتبرا أن الهجومين الإيرانيين عليها غير مبررين”، بحسب ما أوردته “روسيا اليوم”.

ونقلت وسائل الإعلام عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس من الدوحة، على “دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وبقوة، معتبرا أن الهجومين الإيرانيين عليها غير مبررين”.

وأضاف: “نعمل مع إسرائيل لبحث التصدي لأي هجمات إيرانية أخرى عليها.. أي هجمات تقوم بها إيران ضد إسرائيل ستشكل تهديدا لمصالح طهران”.

ومن جانبه، حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من أن إسرائيل ستتلقى “ردا صارما في حال ارتكابها أي أخطاء ضد بلادنا”، مشددا: “أننا نسعى إلى منع انتشار التوتر والصراع في المنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد