الرائدة في صحافة الموبايل

125 مليون درهم لترميم مبانٍ عتيقة في طنجة

رصدت لجنة حكومية، مخصصة لترميم المباني العتيقة الآيلة للسقوط في طنجة، مبالغ تصل إلى 125 مليون درهم خلال الفترة من 2025 إلى 2028.

ونقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء، يشكل المشروع موضوع اتفاقية تضم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (26,5 مليون درهم) والوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط (26,5 مليون درهم)، ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة (36 مليون درهم)، ومجلس جماعة طنجة (36 مليون درهم)، وتحت إشراف من ولاية الجهة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة للمدن، وحماية التراث، وترميم المباني الأثرية وتأهيلها وتثمينه، ومعالجة السكن غير اللائق، مما ينعكس على الوجه الحضاري والثقافي للمدن العتيقة.

ومن المقرر أن تشرف الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط على تنفيذ المشروع، في إطار تنزيل المشاريع المندرجة ضمن برنامج التنمية الجهوية لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة. كما يدخل ضمن المشروع قرارات رئيس جماعة طنجة المتعلقة بعمليات التجديد الحضري ومعالجة المباني الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة، وحصر الأسر القاطنة بالبنايات المستهدفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد