الرائدة في صحافة الموبايل

أخنوش..المغرب أكبر منتج للسيارات في إفريقيا

أعلن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، أن المملكة أصبحت أكبر منتج للسيارات في إفريقيا، حيث تمكنت من إ إنتاج أكثر من 570 ألف سيارة العام الماضي، بمعدل يصل تقريبا إلى سيارة واحدة في الدقيقة. وأنها المصدر الأول للسيارات الحرارية إلى الإتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال كلمته في الدورة الثانية للمؤتمر الوطني للصناعة، المنعقد في مدينة بنكرير تحت شعار “تدشين عهد صناعي جديد تحكمه السيادة.. رؤية ملكية في خدمة المواطن والأقاليم”.

أخنوش أكد أيضًا أن المغرب يعزز موقعه على الساحة العالمية في قطاع السيارات الكهربائية وصناعة البطاريات، بفضل تطوير سلسلة قيمة متكاملة. هذه الإنجازات وضعت المغرب في مصاف الدول الرائدة في هذه الصناعة على المستوى العالمي.

وإلى جانب تبوأ المغرب الصدارة في إنتاج السيارات في أفريقيا، فإن المغرب حقق إنجازات أخرى، وقال أخنوش أن “الصناعات المرتبطة بقطاع الطيران تشهد تطورا متواصلا، يعكسه الارتفاع المتزايد لحجم صادراته، كما استطاع القطاع استقطاب كبار المستثمرين العالميين، في ظل تواجد أكثر من 140 فاعلا دوليا في المجال ببلادنا”.

وأضاف رئيس الحكومة أن المملكة عززت موقعها كفاعل رئيسي في مجالات أخرى، على غرار الصناعة الغذائية، والصناعات الكيماوية، والصناعة الدوائية والصيدلانية، وصناعة النسيج والجلد من خلال الأدوار المهمة التي قامت بها هذه القطاعات، لاسيما على مستوى التصدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد