الرائدة في صحافة الموبايل

“حزب الله” يهاجم منزل نتنياهو في “قيسارية” بمسيرّة

نشرت وسائل إعلام عربية وعبرية تقارير عن عملية استهداف “حزب الله” لمنزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة، ونجحت في إصابة المنزل وأحدثت دوياً كبيراً نتيجة الانفجار، ولم تتمكن الدفاعات الجوية الإسرائيلية من التصدي لها.

وانتشرت مقاطع فيديو للمسيرة اللبنانية وطائرة هليكوبتر من طراز أباتشي تحاول تعقبها، ولكن دون جدوى. وعلى الرغم من إصابة الهدف في منزل نتنياهو في قيسارية قرب مدينة حيفا إلا انه لم يكن موجوداً هو أو زوجته.

ونجحت مناورة حزب الله في إبعاد و إشغال النظام الدفاعي الصاروخي الإسرائيلي ليتمكن من إدخال المسيرات من دون عناء محققاً تفوقا جديدا على إسرائيل في هذا الجانب.

وكانت تقارير سابقة للإعلام العبري تؤكد عملية تصوير لمنزل نتنياهو بمسيرة لبنانية، ومن دون اعتراض أيضاً ولكن نجحت بعض الطائرات المتواجدة في ميناء حيفا بعد رصد الوحدات البحرية الإسرائيلية للمسيرة التي عادت إلى لبنان بسلام، وسبقها 3 محاولات من طائرات “هدهد” اللبنانية التي رصدت أهدافا حيوية داخل إسرائيل، ونشر الإعلام اللبناني صورها.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي أن هذه المسيرة من نفس طراز المسيرة التي هاجمت قاعدة في حيفا المعروفة إعلاميا بعملية “العشاء الأخير”.

جدير بالذكر أن حكومة نتنياهو اتهمت إيران بالتخطيط لاغتيال رئيس الوزراء وزوجته، في حين نفت ايران هذه الاتهامات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد