الرائدة في صحافة الموبايل

بوتين يزور مصنع طائرات مسيرة في بطرسبورغ

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الخميس، مصنع للمسيرات الانتحارية للاطلاع على عينات منها وغيرها من الطائرات بدون طيار، وذلك خلال زيارة لمؤسسة “المركز التكنولوجي الخاص” الدفاعية في مدينة سان بطرسبرغ.

وقام بوتين بجولة في معرض لنماذج الأنظمة الروبوتية، وقد عرضت على الرئيس فلادمير منصات مجنزرة، وطائرات انتحارية بدون طيار، وأنظمة استطلاع.

وشاركه في جولته وزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، والنائب الأول لرئيس الوزراء دينيس مانتوروف، ونائب رئيس الديوان الرئاسي مكسيم أوريشكين، والمساعد الرئاسي أليكسي ديومين. بحسب ما أوردته قناة روسيا اليوم.

وبحسب الخبراء العسكريين؛ تعمل أطقم الطائرات المسيرة متعددة الوظائف “أورلان-10” في مهمة قتالية وتحلق على مدار الساعة بعيدًا عن خط المواجهة. وتحلق الطائرة المسيرة في أعماق دفاعات العدو لمواجهة تشويش الحرب الإلكترونية من العدو.

وتعتبر المهمة الرئيسية لها هي الاستطلاع والبحث عن الأهداف وتعديل نيران أنواع مختلفة من الأسلحة وتسجيل الفيديو لأضرار النيران التي لحقت بالمنشآت العسكرية والقوى العاملة للعدو ومعداته.

جدير بالذكر أن الشركة منذ عام 2021، تعمل على تطوير الأقمار الصناعية صغيرة الحجم من فئة cubesat، وللشركة مركز تحكم بالطيران خاص بها وتتخذ الشرطة من بطرسبورغ مقرا لها ولها فروع في 16 منطقة روسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد