الرائدة في صحافة الموبايل

من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.. هكذا ينطلق الموسم الدراسي الحالي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
تاريخ بداية الموسم الدراسي 2024-2025 الجديد ضمن المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية الجديدة.

واختارت الوزارة شعار ”من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع” للدخول المدرسي الذي سينطلق يوم 9 شتنبر 2024 وينتهي يوم 28 يونيو 2025.

ستنطلق الدراسة بشكل فعلي يوم 9 شتنبر 2024
بالنسبة للسلك الإبتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبالسنة الثانية لأقسام التحضير لشهادة التقني العالي.

كما تضمن المقرر الوزاري لائحة العطل المقررة بالتعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي, حيث تم اعتماد مبدأ التناوب على أساس من 6 إلى 7 أسابيع مخصصة للدراسة يليها أسبوع للعطلة.

يلتحق أطر هيئة التدريس بجميع درجاتهم بعملهم يوم 3 شتنبر, فيما أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئة التفتيش والاطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة التدبير التربوي والإداري والاطر الإدارية المشتركة يلتحقون يوم 2 شتنبر.

ويلتحق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وفق للتواريخ التالية:
الأربعاء 4 شتنبر: التعليم الأولي بمستوييه، والسنة الأولى والثانية من سلك التعليم الابتدائي، السنة الأولى من سلك التعليم الثانوي الإعدادي، الجذع المشترك من سلك التعليم الثانوي التأهيلي.

الخميس 5 شتنبر 2024:
السنة الثالثة والرابعة من سلك التعليم الابتدائي، السنة الثانية من سلك التعليم الثانوي الإعدادي، السنة الأولى باكالوريا من سلك التعليم الثانوي التأهيلي.

الجمعة 6 شتنبر 2024:
السنة الخامسة والسادسة من سلك التعليم الابتدائي،
السنة الثالثة من سلك التعليم الثانوي الإعدادي،
السنة الثانية باكالوريا من سلك التعليم الثانوي التأهيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد