الرائدة في صحافة الموبايل

البرلمان الليبي يعلن انتهاء شرعية حكومة الدبيبة

صوّت مجلس النواب الليبي الثلاثاء، خلال جلسة عامة، على شرعية حكومة الدبيبة الانتقالية. ووافق المجلس بالإجماع على إنهاء شرعية حكومة الدبيبة، واعتبار حكومة أسامة حماد هي الحكومة الشرعية.

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، أن مجلس النواب صوت في جلسته الرسمية الثلاثاء بالإجماع على إنهاء ولاية السلطة التنفيذية في طرابلس التي جاءت بالمرحلة التمهيدية، وفقاً لموقع روسيا اليوم.
وشمل القرار كذلك على سحب صفة القائد الأعلى للجيش من المجلس الرئاسي، وإعطاء الصفة لرئيس البرلمان كما جاء في الإعلان الدستوري.

وفي تصريحات نقلها موقع روسيا اليوم دعا رئيس البرلمان عقيلة صالح إلى العمل بجدية على تشكيل سلطة موحدة قادرة على تفكيك المركزية، وإنهاء تغولها، وتقسيم البلاد إلى محافظات لكل منها الحق في إدارة شؤون سكانها وتخصص لها ميزانيات حسب عدد سكانها ومساحتها ومصادر الثروة بها.

وأضاف، في كلمته خلال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء، أن “مطالبة مجلس النواب بتوحيد السلطة ومشاركة الجميع، يأتي في إطار الحرص على وحدة البلاد ووقف الصراع وإنهاء الأزمة والوصول إلى توزيع عادل للثروة بحيث يتمتع الليبيون في المدن والقرى والإقليم الثلاثة بحقوق متساوية، ووحدة السلطة مهم لتفكيك جغرافيا الصراع وإنهائه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد