الرائدة في صحافة الموبايل

إسرائيل تعلن قرب إنهاء العمليات العسكرية في رفح ومحللون يتنبؤون بحرب عالمية ثالثة

نشرت صحيفة ديلي تيلجراف البريطانية مقالا مثيرا للجدل للمؤرخ البريطاني المرموق ريتشارد اوفري عن توقعه لحرب عالمية ثالثة، وعلق أنه لا وقت لوقفها.

واستعرض المقال سيناريوهات محتملة لبدء الحرب، وتوزعت الاحتمالات والمخاطر بين صراع في الشرق الأوسط بين إيران وإسرائيل التي اقتربت من امتلاك قنبلة نووية، والصين وأطماعها في تايوان، والخطر الروسي الذي يهدد أوروبا الشرقية بالكامل وليس أوكرانيا فقط.

تأتي هذه التقارير بالتزامن مع إعلان وزير دفاع إسرائيل لمبعوث الرئيس الأمريكي بايدن أنهم جاهزون لمرحلة جديدة من الحرب سياسيا وعسكريا. وذلك بعد تلقي الخارجية الأمريكية معلومات من حكومة الاحتلال تفيد انتهاء المرحلة الثانية من العملية العسكرية في رفح، والتي أطلقت عليها العمليات العسكرية الكبرى.

ولازالت المطالبات الدولية بتوقف فوري لإطلاق النار لا تجد رد الفعل من جانب الاحتلال المستمر في جرائمه، وهذه السياسة المدعومة أمريكياً قد تؤدي بحسب محللين لاندلاع مواجهات شاملة في المنطقة ربما تمتد لسيناريو حرب عالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد