الرائدة في صحافة الموبايل

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك مشكل الفحم الخشبي بمنطقة الكردان الكبير يؤرق الساكنة

متابعة – دنا بريس

تتواصل معاناة سكان كل من باشوية الكردان وقيادة أولاد محلة وقيادة مشرع العين بإقليم تارودانت، مع الدخان المنبعث من مستودعات الفحم الخشبي (الفاخر) العشوائية منها والمنظمة المنتشرة في المناطق المذكورة.

وحسب مصادرنا المطلعة فإن الساكنة نظمت وقفات احتجاجية لتنبيه السلطات المحلية كي تتدخل، وتقوم بواجبها، وترفع هذا الضرر، “حيث أكد الكاتب العام للعمالة تعهده برفع الضرر في أجل خمسة عشر يوما، لكن وتحت ذريعة عدم كفاية المهلة الأولى تم منحهم باتفاق مع أعضاء التنسيقية كمهلة جزافية 90 يوما إضافية لحرق ماتبقى من مخزون العود، وقد انتهت هذه المدة منذ شهر مارس الماضي ولحدود الساعة لازالت دار لقمان على حالها.

وأضاف المصدر، أن هذا التماطل شجع المستفيدين على زيادة الورشات مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، فزادت حدة الدخان المنبعث من الأكوام، كما اتسعت الرقعة الجغرافية التي ينشطون بها، وهذا ما شكل خطرا حقيقيا على صحة المواطنين، وأصبح العيش في هذه المنطقة نوعا من العذاب.

وفي ذات السياق اقترحت جمعيات المجتمع المدني رفقة شباب المنطقة ، أنه في ظل استمرار هذه الكارثة التي ألحقت ضررا كبير بصحة المواطنين وبالبيئة، وأمام عجز المسؤولين المحليين عن إيجاد حلول، فإن الحل الأنجع هو توجيه عريضة ترفع إلى رئيس الحكومة لمطالبته بالتدخل العاجل لرفع الضرر ، أو التوجه للقضاء الإستعجالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد