الرائدة في صحافة الموبايل

فرانك إيونجا يستعرض دور النقابات في حماية حقوق العمال المهاجرين بندوة دولية بأمستردام

في إطار تعزيز العلاقات الدولية للمنظمة الديمقراطية للشغل، شارك المناضل النقابي فرانك إيونجا، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين بالمغرب، في ندوة دولية حول قضايا الهجرة واللجوء في جامعة أمستردام بهولندا.

ركز إيونجا في مداخلته تحت عنوان “جعل الحقوق حقيقة”؛ على دور النقابة في الدفاع عن حقوق العمال المهاجرين، وخاصة في المغرب، مسلطاً الضوء على التعاون الديناميكي للعمال المهاجرين ودور النقابة في حماية هذه الحقوق.

وتناول إيونجا تجربة المغرب في هذا المجال، واستراتيجيته الوطنية للهجرة واللجوء التي تم اعتمادها في غشت 2013، بمبادرة من جلالة الملك محمد السادس، مؤكداً على القيم الإنسانية والاجتماعية للتضامن واحترام حقوق المهاجرين وفق المعايير العالمية والميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة الذي تم اعتماده في مراكش عام 2018.

يشار أن النقابات ODTi وODT قامتا بحملات واسعة لتحسين ظروف المعيشة والعمل للمهاجرين، والمطالبة بمعالجة أفضل لمشاكل الهجرة، خاصة في ظل صعود التيارات اليمينية المتطرفة في أوروبا. تأكيدهم على الالتزام بتطبيق القوانين بفعالية والدفاع عن حقوق العمال المهاجرين في المغرب يعتبر أمراً أساسياً لإنجاح هذه الجهود.

هذا وأعرب المشاركون عن اعتزازهم بالتجربة المغربية في هذا المجال، منوهين بتواجد نقابة تعنى بحقوق المهاجرين ضمن إطار مؤسسي محكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد