الرائدة في صحافة الموبايل

أغنية “بنت الليل” للفنانة المغربية زينب أسامة الأكثر إستماعآ عبر “أنغامي”

دنا بريس

إحتلت أغنية “بنت الليل” للفنانة  المغربية زينب أسامة المرتبة الأولى في قائمة الأغاني الأكثر إستماعآ عبر تطبيق “أنغامي” خلال فترة قصيرة من طرحها.

أغنية “بنت الليل” من كلمات وألحان  Jamoul، وتوزيع موسيقي Dj Bilal Africano، ومن إخراج المخرج الصيني Yahui Ma، الأغنية تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب حيث إشتغل عليها فريق عمل صيني، وتم تصويرها في الصين.

من جانبه صرحت النجمة المغربية زينب أسامة عن عملها الفني الجديد “بنت الليل” قائلة: ” أنها سلطت الضوء خلال هذه الأغنية على الفتاة التي تولد في الشارع، وتجد نفسها بدون عائلة تحتضنها أو مدرسة تعلمها، أو مجتمع يدمجهم ويعلمهم ابجديات الحياة”.

وتابعت: “أن هذه الفتاة مع وصولها إلى سن المراهقة، تقع ضحية حب ينتج عنه حمل، وتبدأ الفتاة في إتخاد قرارات إما بالإحتفاظ بالجنين وكيفية حمايته من المجتمع الذي تعيش فيه، أو الوصول إلى فكرة الإنتحار.”

وأضافت: “أن الغاية من هذا العمل الفني، هو توصيل رسالة إلى المجتمع بعدم إلقاء اللوم على هذه الفئة، أنه عوض لومهم ينبغي حمايتهم”.

وقد نالت أغنية “بنت الليل” إعجابآ كبيرآ لدى رواد منصات التواصل الإجتماعي، سواء الكلمات أو الألحان.

ويذكر أن النجمة زينب أسامة بدأت مشوارها الفني منذ صغرها، حيث شاركت في العديد من الحفلات المدرسية والعائلية، مما دفع والدها بإلتحاقها بإحدى المعاهد الموسيقية بمدينة الدار البيضاء، وفي عام 2012 سافرت زينب إلى القاهرة عاصمة مصر وذلك للمشاركة في مسابقة غنائية بـ “دار الأوبرا المصرية” وفازت فيها عن جدارة، وكانت أول مغربية تفوز في هذه المسابقة.

وفي عام 2013 شاركت في برنامج “إكس فاكتور”، ولكن مشوارها إنتهى في هذا البرنامج قبل مرحلة العروض المباشرة، وفي خلال هذا العام شاركت في برنامج “ستار آكاديمي” الموسم التاسع، ووصلت إلى العروض النهائيات بإعتبارها وصيفة حامل اللقب.

وكانت زينب أسامة أصدرت العديد من الأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً، في المغرب والوطن العربي أبرزها “دادا حياني” و”مشات عليك” و”دار العام” و”باين”.

كما أحييت زينب عدد من الحفلات في مجموعة من المهرجانات مثل: “مهرجان موازين” و”مهرجان أصوات نسائية” في تطوان، و”مهرجان الموضة العربية” في القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد