الرائدة في صحافة الموبايل

الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة تعلن فصل حفيظة مقساوي

أعلنت الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة، بعد اجتماعها الأخير، يوم الأحد 13 أكتوبر 2024، عن قرارها القاضي بفصل السيدة حفيظة مقساوي بشكل نهائي من الحزب وعضوية الأمانة العامة، وذلك بسبب ارتكابها مخالفات جسيمة..

وبحسب نص قرار الفصل، توصل موقع دنا بريس بنسخة منه، فإن الحيثيات التي دفعت إلى هذا القرار تتعلق بتصرفات اعتبرتها الأمانة العامة غير مقبولة، حيث تقدمت هذه الأخيرة بصفتها نائبة الأمين العام بشكوى للنيابة العامة في الرباط، تتهم فيها أرملة الأمين العام المؤسس الراحل، محمد خليدي، بمداهمة مقر الحزب والاستيلاء على ممتلكاته. دون استشارة للأمانة العامة التي اعتبرته تصرفًا أحاديًا يستوجب المساءلة.

وأفاد القرار أن هذا التصرف الذي أقدمت عليه مقساوي يخالف الأعراف الأخلاقية، خصوصًا في ظل الحداد على الأمين العام المؤسس. كما أبرز القرار أن مقساوي تواصلت مع جهات سياسية ومؤسسات رسمية بانتحال صفة الأمين العام بالنيابة، رغم أن الأمانة العامة، خلال اجتماعها بتاريخ 11 غشت 2024، أوكلت هذه المهام للسيد عز الدين الخير.

كما أشار القرار إلى أن مقساوي هددت أعضاء الأمانة العامة برفع قضايا أمام القضاء، ما اعتبره الحزب تجاوزًا لحدود النقاش الديمقراطي الداخلي. كما يُؤخذ عليها استخدامها لتسجيلات كتابية من محادثات سرية في مجموعة واتساب تابعة للحزب كأدلة في دعاوى قضائية، رغم أن الحزب يحظر سلوكا مناثلا وفقًا للقانون الأساسي.

وبناءً على هذه المعطيات، أصدرت الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة قرارها بفصل حفيظة مقساوي نهائيًا من الحزب، مؤكدة ضرورة الحفاظ على المبادئ الأخلاقية والتسيير الديمقراطي الداخلي، واحترام أسرار الأمانة العامة وحقوق الأعضاء داخل الحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد