الرائدة في صحافة الموبايل

مصحات تفتح أبوابها مجانا للكشف المبكر عن سرطان الثدي ببني ملال

في إطار تعزيز الجهود التوعوية لدعم الصحة العامة، أطلقت الجمعية الخيرية الإسلامية ببني ملال، تحت إشراف ولاية جهة بني ملال خنيفرة، يوم أمس الأحد، الحملة المجانية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتي شملت جميع المستوصفات الصحية بالإضافة إلى ثلاث مصحات خاصة بالجهة.

نظمت هذه المبادرة بشراكة مع عدة مؤسسات منها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المجلس الإقليمي، المجلس الجماعي، المديرية الإقليمية للصحة، مؤسسة المهن الصحية، جامعة السلطان مولاي سليمان، المجلس الإقليمي للسياحة بجهة بني ملال، ومؤسسة التنمية السياحية أطلس، ومختبر “نوكس”.

هذا وانطلقت الحملة بتنظيم مسيرة توعوية مشياً على الأقدام بمشاركة أزيد من 3000 سيدة تضامناً مع مرضى سرطان الثدي. وبمشاركة عدد من طلبة المهن الصحية، طلبة الجامعات، والفعاليات الطبية والجمعوية ببني ملال.

وفي تصريح صحفي، أوضح الدكتور عبد النبي الحلماوي، صيدلاني ورئيس جمعية الشريط الوردي بجهة بني ملال خنيفرة ومنسق الحملة، أن النسخة الخامسة من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، تأتي إيماناً من الجمعية والشركاء بأهمية التحسيس والتوعية في المجال الصحي وفي إطار تعبئة أكبر عدد ممكن من النساء للمشاركة في هذه الحملة.

كما اشار الدكتور عبد النبي الحلماوي إلى مشاركة ثلاث مصحات خاصة في فتح أبوابها أمام النساء لإجراء الفحوصات المجانية هو خطوة مهمة وسابقة نوعية في تعزيز جهود التوعية الصحية بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد