الرائدة في صحافة الموبايل

في إطار مشروع النجوم الصاعدة.. موسيقيون شباب روس يبهرون جمهور الرباط

استضافت العاصمة المغربية الرباط فعاليات مشروع “النجوم الصاعدة”، وهو مبادرة دولية ترعاها الحكومة الروسية تحت إشراف وزارة الخارجية. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز التقارب بين الشعوب وتعريف العالم بالثقافة والفن الروسي كرسالة سلام.

نظمت السفارة الروسية والبيت الروسي بالمغرب

بدعم من مؤسسة “العالم الروسي”؛ قدم شباب روس حفلا موسيقيا كلاسيكيا في المغرب في قاعة “باحنيني” بمشاركة فنانين موهوبين وحائزين على جوائز في مسابقات دولية، مثل فلاديمير فيشنفسكي (على البيانو)، ولادا ميركوليفا (سوبرانو)، وألكسندر بولتوراتسكي (كمان)، ونونا ليبارتيلياني (كلارينيت).

قدم الفنانون برنامجاً موسيقياً متنوعاً شمل مقطوعات شهيرة لمؤلفين موسيقيين روس وأجانب، من بينها أعمال بركوفيف، تشايكوفسكي، رخمانينوف، ريمسكي-كورساكوف، تانييف، بوتشيني، شتراوس، وغيرشوين.

هذا وشهد الحفل حضور مواطنين روس مقيمين في الرباط، بالإضافة إلى عائلاتهم ودبلوماسيين روس وأجانب، وموظفين من مؤسسات مختلفة تابعة للاتحاد الروسي في المغرب، فضلاً عن مثقفين مغاربة. وقد لقي أداء الفنانين استجابة حماسية من الجمهور الذي أبدى إعجابه، حيث قوبلت العروض الموسيقية بتصفيقات حارة من الحضور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد