الرائدة في صحافة الموبايل

لبنان.. اليونيفيل تصدر بيانا ضد الاعتداءات الإسرائيلية

أعلنت فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، أن الهجمات على قوات يونيفيل في لبنان غير مبررة ويجب أن تتوقف على الفور، وذلك بعد تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على مواقع لقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام “يونيفيل”.

واعتبرت الدول الثلاثة متضامنة أن الهجمات تشكل انتهاكا خطيرا لالتزامات إسرائيل بموجب قرار مجلس الأمن 1701 والقانون الإنساني الدولي.

وقالت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) إن مقرها في الناقورة تأثر بالانفجارات للمرة الثانية في 48 ساعة اليوم.

وأضافت أن اثنين من قوات حفظ السلام أصيبا اليوم بعد وقوع انفجارين بالقرب من برج مراقبة، بينما أصيب جنديان إندونيسيان أمس عند سقوطهما من برج مراقبة بعد أن أطلقت دبابة إسرائيلية النار باتجاههما، بحسب ما أوردته بي بي سي عربي.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه يجري “مراجعة شاملة” بعد إخطاره بأن اثنين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أصيبا “عن غير قصد” أثناء القتال في جنوب لبنان.

وبحسب خبراء استراتيجيين فإن الاحتلال يريد بهذه التصرفات المقصودة والغير عفوية أن تنسحب قوات اليونيفيل من مواقعها على الحدود لكي تمهد الطريق للقوات البرية الإسرائيلية لتوسيع عملياتها، ومحاولة التوغل في جنوب لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد