الرائدة في صحافة الموبايل

جلالة الملك يستقبل الرئيس الفرنسي متم أكتوبر الجاري

يلبي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون دعوة جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب، وذلك يوم 29 أكتوبر الجاري.

وكانت فرانس ٢٤ قد نشرت في وقت سابق أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة إلى المغرب “في نهاية أكتوبر” بهدف ترسيخ إعادة إطلاق العلاقات الثنائية بعد فترة طويلة من الفتور.

وبحسب ما نشرته “هسبريس” نقلا عن مصدر دبلوماسي فإن الاستعدادات جارية من الأجهزة المعنية والمسؤولين في الحكومة استعدادا لهذه الزيارة. وأضاف أن “لا شيء مؤكد إلى حدود الساعة بخصوص حلول مسؤولين فرنسيين بالمغرب قبل زيارة ماكرون”.

ومن المتوقع أن يتضمن برنامج الزيارة أهم القضايا الدبلوماسية المطروحة بين البلدين، يأتي في مقدمتها مناقشة صفقة محتملة لشراء طائرات إيرباص لصالح الخطوط الملكية المغربية، ومباحثات حول الصحراء المغربية، ومنطقة الساحل، والنزاع في الشرق الأوسط والهجرة غير الشرعية.

ومن جانبه قال السفير الفرنسي بالمغرب، كريستوف لوكورتيي، أن بلاده تركز على مجالين اقتصاديين واعدين بالمغرب، في خضم التحضير للزيارة المرتقبة للرئيس إيمانويل ماكرون إلى الرباط، ويتعلق الأمر بالطاقة البديلة التي سبق أن أعلنت بشكل رسمي الاستثمار فيها بالأقاليم الصحراوية، ثم “الاقتصاد الأزرق” المتعلق بالموارد البحرية.

الصورة من موقع هسبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد