الرائدة في صحافة الموبايل

“الأكسو” تقدر جهود وكالة بيت مال القدس الشريف وتمنحها الدرع

منحت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) درعها التقديري لوكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، ومقرها الرباط، المملكة المغربية، تكريماً لجهودها المتميزة في دعم مدينة القدس وسكانها. جاء هذا التكريم خلال اختتام مؤتمر “واقع تعليم الأطفال في القدس”، الذي نظمته المنظمة في مقرها بتونس.

وأكد المدير العام للألكسو، الدكتور محمد ولد أعمر، أن هذا الاعتراف يعكس التقدير العربي للمؤسسات الشريكة التي تسهم في حماية منظومة التعليم في القدس وترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية. وأوضح أن وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقوم بتنفيذ مشاريع وبرامج متنوعة لدعم المؤسسات والمجتمع المقدسي في مواجهة التحديات التي تواجه المدينة.

شهدت مراسم التكريم حضور شخصيات بارزة، من بينهم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور أمجد برهم، ووزير شؤون القدس الدكتور أشرف الأعور، وسفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، إلى جانب ممثلي إدارة فلسطين بجامعة الدول العربية وأطر ومسؤولي الألكسو.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أكد محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، أن الوكالة تتبنى نهجاً قائماً على فهم عميق لخصوصية المدينة المقدسة وطبيعة التحديات القانونية والاجتماعية التي تواجهها.

تضمن المؤتمر تقديم ورقتين بحثيتين؛ الأولى تناولت “سياسات أسرلة التعليم والتحديات التي تواجه النظام التعليمي في القدس”، بينما ركزت الثانية على “القانون الدولي وحقوق الطفل ودور المنظمات الدولية في دعم التعليم بالقدس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد