الرائدة في صحافة الموبايل

لوحات إرشادية في ملقا الإسبانية لتوجيه السياح

نشر مجلس السياحة المحلي في إقليم ملقا على موقع “إكس” لوحات إرشادية باللغتين الإنجليزية والإسبانية، تهدف إلى توعية السياح بشأن السلوكيات المناسبة أثناء زيارتهم للبلاد، بما في ذلك لوحة تذكرهم بارتداء الملابس.

وتعتبر مدينة ملقا، الواقعة على ساحل كوستا ديل سول في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا، وجهة سياحية مميزة عند نسبة كبيرة من البريطانيين.

ويعد قضاء عطلة في كوستا دي سول لمدة أسبوع مع الإفطار البريطاني الكامل؛ من أكثر العطلات رواجاً منذ السبعينيات، خصوصا مع توفّر رحلات جوية منخفضة التكلفة من المطارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ومنذ سبعينيات القرن العشرين، توفر ملقا فرصة للاستمتاع بأسبوع من الطقس الجيد المضمون، مع كميات لا نهاية لها من الجعة، والإفطار الإنجليزي الكامل.

إلا أن السكان المحليون يشكون بشكلٍ متزايد من سلوك بعض الزوار، وخرجت مظاهرات هذا الصيف احتجاجًا على الحشود، وأعمال البناء، وزيادة تكاليف السكن المرتبطة بالسياحة.

وعلاقة بالموضوع؛ أطلق مجلس المدينة حملة تهدف إلى الحد من بعض للسلوكيات غير المرغوب فيها، وفق ما لما أوردته سي إن إن.

وكتب على إحدى اللافتات الأربعة في المدينة “ارتدي ملابسك بشكلٍ كامل”، وكتب أيضا: “سواءً في الشارع أو في الأماكن العامة، ارتدي الملابس العلوية دائمًا بغرض الاحترام والنظافة”.

واستهدفت لافتة أخرى دراجات “سكوتر” الكهربائية التي أصبحت مشهدًا شائعًا في المدينة.

وناشدت اللافتة الثالثة الزوار بالاعتناء بمحيطهم،: “حافظوا على نظافة المدينة واستخدموا صناديق القمامة والحاويات وغيرها من الخدمات. كونوا حذرين مع المعالم، والتراث التاريخي، والحدائق، والأثاث العام”.

وطالبت اللافتة الأخيرة بتخفيف حدة الضوضاء والضجيج، وكتب عليها كالتالي: “لا تصرخ، أو تغني، أو ترفع صوت الموسيقى الخاصة بك. احترموا ساعات الراحة الخاصة بجيرانكم، بما في ذلك كبار السن، والمرضى، والأطفال، والعاملين الأساسيين”.

جدير بالذكر أن ملقا واحدة من أفضل وجهات السياحة في إسبانيا؛ لما تتمتع به من جذور تاريخية عريقة تمتد إلى القرن الثامن الميلادي وربما لما قبل ذلك، حيث كانت المدينة الإسبانية موطنًا لحضاراتٍ عدة كالحضارة الرومانية والفينيقية.

ومن أهم الوجهات السياحية في المدينة قصبة ملقا، المسرح الروماني، قلعة جبل طارق، كاتدرائية ملقا، كهف نيرخا، متحف بيكاسو، متحف كارمن تايسن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد