الرائدة في صحافة الموبايل

لبنان على صفيح ساخن جراء هجوم سيبراني والأمن الدولي يدخل على الخط!

على إثر الهجوم السيبيراني الإسرائيلي الأخير والفريد من نوعه على لبنان والذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة أكثر من 2700 آخرين؛ من المتوقع أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً يوم الجمعة المقبل لمناقشة الوضع.

الهجوم؛ استهدف أجهزة “بيجر” للاتصالات في عدة مناطق لبنانية منا أدى إلى خسائر مادية وبشرية كبيرة، ولازال الدفاع المدني اللبناني يواصل جهوده منذ ليلة أمس لإخماد الحرائق الناجمة عن الانفجارات التي اندلعت في عشرات المنازل والمتاجر في مناطق البقاع، الجنوب، جبل لبنان، والنبطية.

وفي بعلبك؛ أسفر الهجوم عن سقوط جرحى آخرين نتيجة انفجارات جديدة استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكي. وقد وصف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان هذا الهجوم بأنه “استهداف خطير للمدنيين” واعتبره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

يشار أن الولايات المتحدة الامريكية سبق وأعلنت أنها لن تشارك في الهجوم السيبيراني، في إشارة إلى محاولات لاحتواء الوضع قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

وبدوره، علق المرصد الاورومتوسطي لحقوق الانسان: “تفجير إسرائيل أجهزة البيجر وأجهزة لاسلكية في لبنان استهداف خطير للمدنيين وانتهاك صارخ للقانون الدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد